الرئيسيةتكنولوجياأفضل وحدات التحكم لألعاب الحاسوب

يعد الإختيار المناسب لإحدى وحدات التحكم لألعاب الحاسوب أمرًا ضروريًا للغاية للحصول على تجربة مميزة في اللعب. حيث توفر بعض هذه الأجهزة ميزات رائعة، مثل: التصميم المريح والتوافق الفوري مع كل ألعاب الحاسوب الموجودة تقريبًا. والكثير من خيارات التخصيص، مما يجعل لعب ألعاب الفيديو في الحاسوب تجربة رائعة للغاية. و لهذا جمعت لكم 4 أفضل وحدات التحكم في الألعاب للحواسيب المناسبة للشراء في 2020:

1- Microsoft Xbox One Controller:

تتمتع وحدة التحكم Xbox One من مايكروسوفت بالتوافق الكامل مع منصة Xbox 360. مما يجعلها واحدة من أفضل وحدات التحكم الشاملة لأي نوع من الألعاب. حيث تأتي لوحة التحكم D-pad بنمط متقاطع رباعي الإتجاهات، مما يتيح دقة أفضل للتحكم.
كما تحتوي على أزرار مريحة للضغط ومريحة للأصابع وتوفير إستجابة محسنة للقوة وتحتوي على حافة مشقوقة لتقليل الإنزلاق. مع وجود زر دليل Xbox في الأعلى بعيدًا عن أزرار القائمة المركزية لتجنب الضغط عليه عن طريق الخطأ. وتُركز وحدة التحكم على كونها الخيار الأفضل والأكثر راحة للعب الألعاب. ومع ميزة التوصيل والتشغيل الفوري فإن وحدة التحكم ستعمل مع أي لعبة بحاسوب حديث تقريبًا.

2- Logitech F310:

تشتهر شركة Logitech بتقديمها لمستخدمي الحواسيب مجموعة واسعة من الملحقات العالية الجودة وبأسعار مناسبة، ووحدة التحكم F310 هي إحدى هذه الملحقات، وتأتي بتصميم يشبه وحدة تحكم PlayStation مع عصي للتحكم متناظرة محاذية للأسفل، ومن خلال تضمين دعم لأكبر عدد ممكن من الألعاب، تهدف Logitech إلى جعل وحدة التحكم F310 الوحيدة التي قد تحتاجها على الإطلاق، حيث تعمل مع معظم عناوين الألعاب الحديثة بمجرد إقرانها بالحاسوب.

3- Astro C40 TR

تعد وحدة التحكم C40 TR من شركة Astro واحدة من أكثر وحدات التحكم المتوفرة للحواسيب تميزًا، كما أنها غنية بالميزات وقابلة للتخصيص، وهي بديل قوي لوحدة التحكم اللاسلكية Elite الشهيرة من مايكروسوفت، وتأتي بأزرار رياضية قابلة لإعادة التعيين بالكامل.
حيث يمكن تخصيص الأزرار المناسبة التي تتيح لك الإطلاق بشكل أسرع في ألعاب التصويب، بالإضافة إلى ذلك يمكنك أيضًا إعادة ترتيب تخطيط لوحة الإتجاهات بالكامل، ولكن تُعد وحدة التحكم C40 TR باهظة الثمن وواحدة من أكثر الخيارات تكلفة، لكنها إختيار ممتاز للاعبين الذين يرغبون في الدفع مقابل الحصول على وحدة للتحكم قابلة للتخصيص.

4- Sony DualShock 4:

تأتي وحدة التحكم DualShock 4 من شركة سوني بتصميم أكثر راحة من أي وقت مضى، وخيارات لونية متعددة مقارنة بالطراز السابق، وأصبحت مدعومة بالكامل في Steam مما يعني أنه يمكنك تعديل لوحة اللمس وشريط الإضاءة، كما تعمل وحدة التحكم DualShock 4 بشكل جيد مع الكثير من عناوين الألعاب، مثل: Shovel Knight و Final Fantasy XIV، وغيرها من الألعاب الحديثة .

كيفية إختيار أفضل وحدة للتحكم في ألعاب الحاسوب المناسبة؟

أهم شيء يجب مراعاته عند الرغبة في شراء وحدات التحكم في ألعاب الحاسوب هي إمكانية التخصيص التي ترغب فيها، إذا كنت تريد وحدة تحكم تقليدية، فيمكنك شراء Xbox One أو DualShock 4، وإذا كنت تريد وحدة للتحكم قابلة للتخصيص فيمكنك شراء Astro C40 TR، مع وضع السعر في إعتبارك عند الرغبة في الشراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *