الرئيسيةمقالات وأخبارالأعشاب علاج للقولون العصبي

يعتبر القولون العصبي مرض العصر، وأهم المشاكل المرضية لدى الكثير من الناس. والكثير من الأفراد المصابين لا يعرفون أهم العادات الصحية والأطعمة. التي تساعدهم على علاج القولون العصبي فما هي طرق العلاج ?!            نستطيع أن نعالجه بالأعشاب الموجودة في المنزل ببعض الأعشاب  يمكن أن تخفف من الآلام.  وتخفف من حالات الإمساك أو الإسهال ومن الأعشاب لدينا:   

  • النعناع للقولون: يقلل النعناع  من أعراض القولون و يساعد على علاج القولون العصبي مثل التقلصات والإنتفاخ والإسهال، بسبب المنثول والذي يخفف من آلام عضلات الجهاز الهضمي والأمعاء ويطرد الغازات. ويمكن إضافة زيت النعناع إلى كوب من الماء الدافئ وشربه من ثلاثة إلى أربع مرات يوميا حتى تشعر بالتحسن.      
  • الشمر للقولون: وهي عشبة تحتوي على الأثينول والسينول. وهما ومكونين تقضي على البكتيريا المسببة للإسهال وتقضي على الألم الحاصل بسبب حركة جدران القولون.             
  • الزنجبيل للقولون ايضا ويشرب على طريقة النعناع  كما يساعد العسل وتناوله قبل الوجبات لتحسين الهضم، ولكن ينصح من يعانون (من إرتفاع ضغط الدم بتجنب الزنجبيل)                                 

  معلومات تهمك : إلتهاب القولون التقرحي  وإختلافه عن القولون العصبي علاجه الأعشاب أيضا و هي:

  • شاي البابونج
  • الأوريجانو : وهو عشبة تستخدم عادة في الطهي، وتحتوي على مجموعة من الفوائد الصحية. وغالبا ما يتم تناوله كزيت، والذي يمكن وضعه في كبسولات لتقليل فرص عسر الهضم. كما أنه قد يخفف من الإسهال وعدة أعراض على مستوى الجهاز الهضمي.         
  • صبار الألوفيرا والمعروف أن الصبار يستخدم للأغراض التجميلية ولكن يعتبر أيضا إحدى الطرق لعلاج القولون من خلال تخفيف الألم والتشنج في البطن والغاز ويعد عصير الألوفيرا أحد المكملات الغذائية ويتواجد في معظم متاجر الأغذية الصحية.               
    ويبق القولون مرض العصر وعليه كن الحل لنفسك.

مريم بلفليتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *