الرئيسيةبرامجناالمرأة والطبخأخطاء جمالية تضرك أكثر مما تفيدك

تسعى الكثير من السيدات إلى العناية بأنفسهن ومظهرهن ليزددن جمالاً وأناقةً، فيستخدمن لأجل ذلك الكثير من أدوات العناية والتجميل. ولكن ترتكب الكثير من النساء، بعض الأخطاء الشائعة عند إستخدام أدوات التجميل. دون معرفة الآثار الجانبية التي يمكن أن تسببها هذه الأخطاء، كتلف البشرة والشعر.

لذلك جمعت لك ما نشره موقع “كلوفن آند هاللو” بعض الأخطاء الأكثر شيوعاً التي يجب على المرأة تجنبها.

ترطيب جميع أنحاء الشعر:

يعتبر الشعر علامة الجمال الأولى عند السيدات لذلك فإن الإهتمام والعناية به تأتي في المرتبة الأولى لديهن. لذلك يستخدمون المرطب لجعله ناعماً وحريرياً. ولكن الخطأ الشائع هنا هو أنهم يميلون إلى وضع البلسم على شعرهم بالكامل. على الرغم أنه من المفترض أن يُفرك البلسم على أطراف الشعر فقط وليس فروة الرأس.

استعمال العطور على الملابس:

لا يتسبب العطر في تلطيخ الملابس فقط، بل يسبب نوعاً من الرائحة الكريهة عند مزج رائحة الملابس برائحة العطر. لذلك يجب الحرص على رش العطر على الجسم وليس على الملابس.

عدم فحص جلد الرقبة:

يقوم الكثير من الأشخاص بتطبيق الكريم المرطب على الذقن فقط، ولكن هذا يعد خطأً كبيراً، وذلك لأن الرقبة هي أيضاً جزء من جمال الوجه كله، ويعد جلد العنق أرق وأكثر حساسية من بشرة الوجه، لذلك يجب الحرص على عدم تجاهلها.

إستخدام مرطب حول العينين:

يُستخدم المرطب لترطيب البشرة وإبقائها ناعمة ونضرة، ولكنه من الممكن أن يزيد من الإنتفاخ ويجعل الوجه يبدو متعباً عند إستخدامه حول العين.

طول مدة الإستحمام:

يرغب بعض الأشخاص في الإستحمام لفترة أطول، ولكن الفرك والتنظيف كثيراً، يمكن أن يؤدي إلى إزالة الزيوت الأساسية والرطوبة من الجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *