الرئيسيةمقالات وأخبارالحدثالإصابة بكورونا تمنح المصاب مناعة طبيعية طويلة المفعول
17C7FB80 AB24 48DB B75B 4F41E71E4974
الحدثمقالات وأخبار

الإصابة بكورونا تمنح المصاب مناعة طبيعية طويلة المفعول

بات من المؤكد أن الإصابة بفيروس كورونا تمنح جسم الإنسان مناعة طبيعية قد تتجاوز 10 أشهر حسب نتائج توصلت إليها دراسة جديدة أجريت ببريطانيا مدعمة بذلك دراسات سابقة توصلت إلى أن الإصابة بفيروس كورونا قد يمنح جسم الإنسان حماية طويلة الأمد .

الدراسة التي قامت بمسح نحو 2000 شخص بين عامل و ساكن  بدور رعاية المسنين في بريطانيا مست الأشخاص بهم إصابة سابقة بالفيروس التاجي مع أشخاص لم يسبق لهم الإصابة به ما بين شهري فيفري و أوكتوبر.

و قد خلصت الدراسة إلى أن المصابين سابقا أقلل عرضة للإصابة مجددا حيث تم تصنيف خطر اللإصابة مرة أخرى بنسبة 1 بالمائة شهريا خلال العشرة أشهر اللاحقة للإصابة ، و هذه النتائج ليست محصورة بفئة عمرية دون أخرى بل تمس الأكبر سنا كما تمس الأصغر سنا مثلما صرحت به الباحثة الرئيسية في الدراسة الدكتورة ماريا كوتيكوف من جامعة كوليدج لندن بالقول : إنها أخبار جيدة حقا أن العدوىالطبيعية تحمي من الإصابة مرة أخرى لهذه الفترة الكبيرة ، لا سيما من المخاوف السابقة من أن الأكبر سنا أكثر عرضة للفيروس التاجي .

و قد جاءت خلفية الدراسة بعد مخاوف عديدة بعد الإنتشار الرهيب للفيروس في أنحاء العالم بمناعة قصيرة المدى لأولئك الذين يكتسبون مناعة طبيعية خاصة لدى الأشخاص أصحاب المناعة الضعيفة و منذ ذلك الحين كان الأمر إشكالية عدد من الدراسات التي أكدت أن العدوى تكسب المصاب مناعة طبيعية قد تدوم طويلا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *